السبت، 13 مارس، 2010

الْإمَآمْ الْمَهْدِيّ (عَجَ) ~

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلّ على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و ألعن أعدآئهم ، و إرحمنآ بهم يآ الله ~
:
" اللهم كن لـ وليّك الحجة ابن الحَسن صَلوآتك عليهِ و على آبآئه في هذهِ السّآعة و في كل سآعة ولياً و حآفظاً و قآئداً و نآصراً و دليلاً و عيناً حتى تسكنهُ أرضكَ طوعآ و تمتعه فيهآ طويلآ بـ رحمتك يآ أرحم الرآحمين ".
:
هنآ تبتدئ أول رحله إلى مولآنآ صآحب العصر و الزمآن و لن تنتهي إلى أن يأتينآ عصر الظهور (عج) ، سلسلة متوآصله عن حيآته و كل مآ يعنيه و كرآمآته و مآ قرأت عنه و مآ سمعت عنه و مآ تعلمت عنه ، سـ يذكر بـ إذنه تعآلى .
:
فـ أبدأ حديثي عنه ، بـ بطآقة تعريفه :
:
هو الإمآم الإثنآ عشر ، محمد بن الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طآلب عليهم السلآم أجمعين .
هو آخر إمآم ، و تآسع إمآم من ولد الإمآم الحسين عليه السلآم
أمه نرجس < سـ يكون بـ إذنه تعآلى حديث آخر عنهآ .
لقب بـ المهدي و القآئم و المنتظر و الحجة الثآني عشر و بقية الله الأعظم و صآحب الزمآن ، و كثير من الألقآب وكآنت هذه أشهرهآ .
يكنى بـ أبي القآسم .
كآنت ولآدته بـ يوم الجمعة (15) شعبآن سنة (255 ) هجرية في سآمرآء ( العرآق ) . و في سن الخآمسه من عمره ( 260 ) هجرية . أصبح إمآماً و كآنت حيآته مهددة بـ الخطر فـ بمشيئة الله سبحآنه و تعآلى دخل في "الغيبة الصغرى" حيث كآن هنآك نوآب يتكلمون معه و هم بدورهم ينشرون الرسآلة للنآس أمآ الآن لم يعد لدينآ هؤلآء النوآب بـ سبب بمآ أنهم كآنوآ مجموعة من بين الأشخآص الذين يسعون للسلطة و الذين يزعمون الولآية بـ الخطأ تم إغلآق بآب الولآية الخآصة ، و لكن بـ إمكآننآ الآن أن نتوآصل معه و هو بـ انتظآر توآصلنآ معه عن طريقة عدة طرق نقوم بهآ أولهآ كسب المعرفة ومن ثم تطبيقهآ في أفعآلنآ و لآ ننسى أهم نقطة و هي الإيمآن بـ الغيب لأنهآ أول خطوة من الخطوآت التي تؤدي إلى الإيمآن الصآدق .
هو الآن حي يرزق و في غيبته الكبرى التي بدأت من سنة ( 329 ) هجرية . حتى يومنآ الحآضر .
اللهم عجل لوليك الفرج و إجعلنآ من أنصآره و أعوآنه و المستشهدين من بين يديه .

هناك تعليقان (2):

  1. أحسنى

    كلمات قيمة جدا

    اللهم أكتب لنا من مواليه وناصريه ومن تحت لوائه

    بورك قلمك

    ردحذف
  2. أهلن بـ المتآبع =)
    و أنت من المحسنين ، و اللهم آمين
    أشكرك

    ردحذف