الاثنين، 29 مارس، 2010

الرّجَآلْ مِنَ ( الْمَرِيخْ ) ، وَ النّسَآءْ مِنَ الزّهْرَهْ ~

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلّ على محمد و آل محمد و عجل فرجهم

:


:
يصعب التعآمل أحيآناً بين الجنسين ، و التفسير يختلف بين هؤلآء المخلوقيْن ،
و لكن ، ليس هنآك "صعب" في الكون دونمآ البحث و القرآءة و التعليم
فـ مع قرآءة هذآ الكتآب تتسهل كثير من الأمور في عملية التوآصل بين جنس " المريخ " ، و جنس " الزهرة "

:

إحتوى الكتآب على 13 فصل ، و الفصل الأول كآن تلخيص لـ 12 فصل القآدمين من بعده ،

فـ الفصل الثآني : تحدث عن قيم الرجآل و النسآء المختلفة بـ طبيعتهآ و محآولة فهم أعظم خطأين ممكن إرتكآبهآ عند التوآصل مع الجنس الأخر : فـ الرجآل يقدمون " خطأ " حلولاً و يبرهنون على مشآعر بينمآ النسآء يقدمنّ نصحاً و توجيهاً دون طلب مسبق . و عن طريق فهم خلفيتنآ المريخية \ الزهرية يصبح وآضحاً لمآذآ يرتكب الرجآل و النسآء دون علم هذه الأخطآء . و بتذكر هذه الأخطآء نستطيع أن نصحح أخطآئنآ و نستجيب لـ بعضنآ مبآشرة بـ طرق أكثر إنتآجية .
فـ الحيآة على سطح المريخ : " إن مفهوم الذآت لدى الرجل يحدد عن طريق قدرته على تحقيق نتآئج " .
و الحيآة على سطح الزهرة : " أن فكرة المرأة عن نفسهآ تحدد عن طريق مشآعرهآ و نوعية علآقآتهآ " .

:
الفصل الثآلث : تكشف الأسآليب المختلفة للرجآل و النسآء في التعآيش مع الضغط النفسي فـ بينمآ يميل أهل المريخ إلى الإنسحآب و التفكير بـ صمت عمآ يضآيقهم ، تشعر الزهريآت بـ حآجة فطرية للتحدث عمآ يضآيقهنّ .
:
الفصل الرآبع : تكشف كيف ترفع دآفعية الجنس الآخر ، فـ الرجآل ترتفع دآفعيتهم عندمآ يشعرون أنهم مرغوبون بينمآ النسآء ترتفع دآفعيتهنّ عندمآ يشعرنّ أنهنّ عزيزآت .
:
الفصل الخآمس : سـ تتعلم كيف يسيء الرجآل و النسآء عآدة فهم بعضهم البعض و سـ يقدم قآموس العبآرآت المريخي \ الزهري لـ ترجمة تعبيرآت سوء الفهم المعتآدة . و سـ تتعلم كيف أن الرجآل و النسآء يتكلمون و يتوقفون عن الكلآم لأسبآب مختلفة كليّاً . فـ تتعلم النسآء مآذآ يفعلنّ إذآ توقف الرجل عن الكلآم . و يتعلم الرجآل كيف ينصتون أفضل دون أن يشعروآ بـ الإحبآط .
:
الفصل السآدس : تكشف كيف أن للرجآل و النسآء حآجآت حب مختلفة . يقترب الرجل لكنه لآ محآلة يحتآج إلى الإنسحآب بـ حيث يرتد إليهآ مثل " الربآط المطآطي " . و تتعلم النسآء أفضل الأوقآت للأحآديث الدآفئة مع الرجل .
:
الفصل السآبع : تكشف كيف ان موآقف الحب عند المرأة تثور و تسكن بـ انتظآم في " حركة موجية " ، و تتعلم الرجآل كيف يؤولون بـ طريقة صحيحة هذآ التبدل الفجآئي في المشآعر . و يتعلم الرجآل أن يتعرفوآ متى يكونون مرغوبين بـ شدة و كيف يكونون تدعيميين بـ مهآرة في هذه الأوقآت دون أن يكون عليهم تقديم تضحيآت .
:
الفصل الثآمن : تكشف كيف أن الرجآل و النسآء يقدمون نوع الحب الذي يحتآجون إليه و ليس الحب الذي يحتآج إليه الجنس الآخر . يحتآج الرجآل بـ صورة رئيسة إلى نوع الحب المتصف بـ الثقة و القبول و العرفآن . و يحتآج النسآء بـ صورة رئيسة إلى نوع الحب المتصف بـ الرعآية و التفهم و الإحترآم .
:
الفصل التآسع : تكشف كيف تتفآدى المجآدلآت المؤلمة . فـ يتعلم الرجآل كيف أنهم بـ تصرفهم كمآ لو أنهم دآئماً على حق يمكن أن يوهنوآ مشآعر المرأة . و تعلم النسآء كيف أنهنّ دون علم يرسلنّ إشآرآت إستهجآن بدلاً من عدم الموآفقة و بـ هذآ يشعلون دفآعآت الرجل .
:
الفصل العآشر : يعرض كيف الرجآل و النسآء يسجلون النقآط بـ طرق مختلفة . يتعلم الرجآل أن كل هدية بـ النسبة للزهريآت تتسآوى مع أي هدية أخرى بـ غض النظر عن الحجم . و تذكر الرجآل بأنه بدلاً من التركيز على هدية وآحدة كبيرة فـ إن التعبيرآت الصغيرة عن الحب مهمة بـ نفس الدرجة .
:
الفصل الحآدي عشر : نتعلم طرقاً للتوآصل مع بعضنآ البعض في الأوقآت العصبية . و معرفة مختلف الأسآليب التي يخفي بهآ الرجآل و النسآء مشآعرهم و أهمية المشآركة في المشآعر . و يوصى بـ أسلوب ( رسآلة الحب ) للتعبير لـ شريكك لو عن المشآعر السلبية كـ أسلوب للبحث عن حب و تسآمح أعظم .
:
الفصل الثآني عشر : ستفه لمآذآ الزهريآت تجد صعوبة بآلغة عند طلب التشجيع و التأييد و كذلك لمآذآ يقآوم أهل المريخ عآدة تلك المطآلب .
:
الفصل الثآلث عشر : تكشف الفصول الأربعة للحب . هذآ المنظور الوآقعي لكيفية تبدل الحب و نموه سـ يسآعدك في التغلب على العوآئق التي لآ يمكن تفآديهآ و التي تظهر في أي علآقآت . و تتعلم كيف يمكن أن يؤثر مآضيك و مآضي شريكك على علآقتك في الوقت الرآهن و تكشف استبصآرآت أخرى مهمة للحفآظ على سحر الحب حياً .
:
:
" و لآ مآنع من طلب شرح لـ أي فصل ذُكر " .

هناك 6 تعليقات:

  1. شكرا على هذى الافادة

    وخوش كتاب قريت جزء منه بس بالنهاية البنات أصعب من الصبيان


    الصبيان هالزمن مساكين وبادبخت خيلى


    تشكرات

    ردحذف
  2. بندول ~
    حيآك الله ،
    إي إي خيلي بآد بخت ، مسآكين:p
    لنآ الله إحنآ لول

    ردحذف
  3. ماكو زواج بدون مشاكل

    وهذى سنة الحياة

    ردحذف
  4. عرض مختصر وواضـح عن فصول الكتاب !
    شجعتينـا نقراهـ ^^

    سلمت الايــادي عزيزتي

    دمتِ بسعادة وتفاؤل ~

    ردحذف
  5. رهبري ~
    لآبد من المشآكل ، و أصلاً هذه حلآوتهآ في الزوآج ،
    ولكن مشكلة عن مشكلة تفرق
    و طريقة موآجهة المشآكل تؤثر
    شكراً لـ حضورك .

    ردحذف
  6. ألوآن التفآؤل ~
    أنصحكِ بـ قرآئته لو قرآءة سريعة
    و الله يسلمج ، و دمتِ كذلك ،

    ردحذف